اخبار لبنان العاجلة مباشر

اخبار لبنان العاجلة مباشر

اخبار لبنان العاجلة مباشر


اخبار ليبانون فايلز


اخبار صوت لبنان


اخبار MTV

اخبار tayyar.org


اخبار لبنان 24


اخبار لبنان والعالم العاجلة مباشر

تابعوا اخبار لبنان و الشرق الاوسط العاجلة مباشر من اهم المواقع الاخبارية اللبنانية والعالمية.

خدمة الخبر العاجل في لبنان تابع كل الاخبار في صفحة واحدة.

اخبار عاجلة من لبنان من اهم المواقع الاخبارية الموثوقة

اخبار لبنان العاجلة خدمة اخبارية مميزة من موقع لبناني.

خبر عاجل من لبنان من خلال ابرز واهم المواقع الاخبارية اللبنانية

اخبار لبنان العاجلة مباشر من موقع lebnaneh ، اخترنا لكم اهم المواقع اللبنانية لنعرض عليكم اخبان لبنان العاجلة على مدار الساعة.

يمكنكم الان متابعة اخبار لبنان العاجلة من اكثر من موقع في صفحة واحدة تنقل فقط الخبر العاجل من تلك المواقع.

كما يمكنكم من خلال موقعنا متابعة اسعار الصرف لحظة بلحظة

ملاحظة: نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من نحدد سعر الصرف اليومي للدولار. نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المحلية في لبنان.

يبدو أن ارتفاع سعر صرف الدولار الان في لبنان لن يلجمه أي تعميم مصرفي أو منصة صرف رسمية أو أي خطوة تتخذها السلطة النقدية الكبرى في البلاد، المصرف المركزي.

الاثنين الفائت افادت مصادر صحفية ان أكثر من صرّاف ومُشارك في عمليات المضاربة على العملة الوطنيّة صرح ان «الارتفاع الأخير للدولار يعود للطلب الكبير على العملة «الخضراء» من قبل صرّافين مُحدَّدين ومعروفين بالأسماء، واللافت هو أنّهم دائماً يطلبون الدولار بأسعار أعلى من سعر السوق، على الرغم من أنّ الدولار مُتوافر في السوق السوداء ولا شح في العرض».

وكان سعر صرف الدولار في لبنان قد سجل انخفاضا كبيرا بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي، ووصل يومها سعر صرف الدولار في السوق الموازية إلى 15700 ليرة، إلا أنه عاد ليرتفع خاصة بعد اعلان مصرف لبنان تحديد سعر صرف جديد للسحب من الودائع بالدولار بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولارالواحد.

وتجد أن ثمة استحالة بضبط أسعار السلع نتيجة الخضات النقدية، ولأن القوانين اللبنانية لا تضبط أرباح التجار التي تستوجب ثبات سعر العملة.

وبحصيلة تراكمية من بداية الأزمة، تكشف نعمة أن أسعار السلع بمؤشر الاستهلاك لنحو 144 سلعة أساسية للأسر، ارتفع أكثر من 1300%، وتذكر أن الأزمة بالاحتكار وامتهان التجار نمط أرباح هائلة، يتيحان التحكم بالسوق.

وفيما الحد الأدنى للأجور يبلغ 675 ألفا (نحو 24 دولارا)، نشير إلى أن الموظفين العاديين الذين يتقاضون بين 1.5 و3 ملايين ليرة، لا تكفيهم لفواتير المولدات الخاصة وبنزين السيارات وبعض المواد الغذائية.

وإن لبنان دخل مرحلة دولرة كاملة لأسعار السلع، وتحتاج الأسر لتوفير غذائها وطبابتها وتعليم أبنائها نحو ألف دولار شهريا، بينما معدل الأجور لا يتجاوز 100 دولار.