الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي

الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي

الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي

الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي

تابع آخر تطورات الأسواق المالية، الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي

تحويل من دولار الى درهم

اضغط هنا لتصلك الاسعار على هاتفك لحظة بلحظة 👇

الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي

روابط اخرى لاسعار الصرف

لمتابعة سعر صرف اليورو مقابل الدولار اضط هنا

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار اضط هنا

اسعار المحروقات في لبنان اضغط هنا

اشترك في قناتنا في يوتيوب لمشاهدة احدث الفيديوهات، للمشاركة اضغط هنا

تحويل من دولار الى درهم


ننقل لكم من موقع لبناني lebnaneh.com سعر صرف الدولار في السوق السوداء او السوق الموازية على مدار الساعة.

صفحتنا على فايسبوك

www.facebook.com/lebnaneh.comm

صفحتنا على تويتر

www.twitter.com/lebnaneh_comm

صفحتنا على انستغرام

www.instagram.com/lebnaneh.Comm

كلمات مفتاحية: الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي ، سعر الدولار الامريكي مقابل الدرهم الاماراتي تحويل من دولار الى درهم الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الامريكي

الدرهم الإماراتي
الدرهم الإماراتي هو العملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ويختصر رسمياً بالدرهم الإماراتي. تشمل الاختصارات غير الرسمية Dh و Dhs. ينقسم الدرهم إلى 100 فلس.
تاريخ الدرهم الإماراتي
تم إنشاء “مجلس العملات” بموجب قانون الاتحاد رقم 2 لعام 1973 ، والذي تم استبداله بالقانون رقم 10 لعام 1980 بشأن البنك المركزي والنظام النقدي وتنظيم الأعمال المصرفية (PDF ، 550 كيلوبايت).

أصدر مجلس النقد العملة الوطنية التي حلت محل الدينار البحريني والعملات القطرية وريال دبي التي كانت مستخدمة في ذلك الوقت وفقًا لموقع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. تم طرح الدرهم الإماراتي للتداول لأول مرة في 19 مايو 1973. وكان الريال القطري ودبي متداولًا منذ عام 1966 في جميع الإمارات باستثناء أبوظبي ، حيث حل الدرهم محل الدينار البحريني.

تاريخ العملة الإماراتية

عملات معدنية
العملات المعدنية من فئة 1 درهم و 50 فلس و 25 فلس. العملات المعدنية فئة 1 و 5 و 10 فلس لا تستخدم في الحياة اليومية. لذلك ، يتم تقريب جميع المبالغ لأعلى أو لأسفل لأقرب مضاعفات 25 فلساً.

منذ عام 1976 ، قام مجلس العملة ثم البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة بسك العديد من العملات التذكارية للاحتفال بالأحداث المختلفة لدولة الإمارات العربية المتحدة على النحو التالي:

مصرف الإمارات العربية المتحدة يصدر عملة فضية احتفالاً بأول مهمة فضائية لرائد فضاء إماراتي- وام
إعادة إصدار عملات تذكارية تكريما للأب المؤسس – وام
البنك المركزي يصدر عملة تذكارية في كأس آسيا – وام
ملاحظات البنك
أول عملات الدرهم ، التي تم تقديمها في عام 1973 ، كانت من فئات 1 و 5 و 10 و 50 و 100 درهم. وبعد ثلاث سنوات ، تم إصدار الأوراق النقدية فئة 1000 درهم. كانت الأوراق النقدية الأولى الصادرة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية ، مع طباعة معالم مختلفة لدولة الإمارات العربية المتحدة. كانت مماثلة لتلك التي يتم تداولها اليوم. اكتشف المزيد عن عملة الإمارات في متحف العملات ودليل تدريب المرشد السياحي وترخيصه الصادر عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

يصدر البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة الأوراق النقدية للدولة. لمكافحة التزييف ، تظهر علامة مائية للشارة الوطنية على وجه كل ملاحظة.

شاهد هذا الفيديو حول كيفية حماية الأوراق النقدية من التزوير في الإمارات العربية المتحدة.

فئة 100 درهم

إساءة استخدام العملة – المخالفات والعقوبات
العملة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحمل اسم وشعار دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ ومن ثم فإن القيمة الأخلاقية أكبر من قيمتها المادية ، وأي سلوك يعتبر إهانة للعملة ، يعد جريمة يعاقب عليها قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

أكدت النيابة العامة أنه وفقا للمادة 141 من القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 2018 بشأن البنك المركزي وتنظيم المؤسسات والأنشطة المالية ، يعاقب كل من قام علانية أو عمدا بتشويه أو إتلاف أو مزق العملة بغرامة قدرها ألف. الدرهم (1،000 درهم إماراتي) أو 10 أضعاف قيمة العملة المشوهة أو التالفة أو الممزقة ، أيهما أعلى.

وأوضحت النيابة العامة أن القوانين والتشريعات الإماراتية جرّمت كل الممارسات والأفعال التي تخل بالآداب العامة أو تقلل من شأن شعار الدولة وعملتها الوطنية. وفقًا للمادة 176 (مكرر) من قانون العقوبات الاتحادي ، يعاقب كل من يهين أو يسخر أو يسيء إلى سمعة الدولة أو هيبتها أو نظامها الأساسي أو علمها أو شعارها أو رموزها أو أي من مؤسساتها. مدة 10 سنوات وبحد أقصى 25 سنة ويواجه غرامة لا تقل عن 500،000 درهم.

تحويل من دولار الى درهم