ما هي عملة بيتكوين الرقمية
ما هي عملة بيتكوين الرقمية

ما هي عملة بيتكوين الرقمية

ما هي عملة بيتكوين الرقمية ؟

لا تعتبر بيتكوين هي العملة المشفرة الأولى فحسب ، بل إنها أيضًا أشهر العملات المشفرة الموجودة اليوم والتي يزيد عددها عن 5000 عملة. تغطي وسائل الإعلام المالية بفارغ الصبر كل انخفاض كبير في ارتفاع وانخفاض المعدة ، مما يجعل بيتكوين جزءًا لا مفر منه من المشهد.

في حين أن التقلب الشديد قد ينتج عنه عناوين رئيسية كبيرة ، فإنه بالكاد يجعل بيتكوين الخيار الأفضل للمستثمرين المبتدئين أو الأشخاص الذين يبحثون عن متجر ثابت للقيمة. قد يكون فهم التفاصيل الدقيقة أمرًا صعبًا – دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية عمل البيتكوين.

ما هي عملة بيتكوين الرقمية

بيتكوين هي عملة رقمية لامركزية يمكنك شراؤها وبيعها وتبادلها مباشرة ، دون وسيط مثل البنك. وصف مبتكر البيتكوين ،

ساتوشي ناكاموتو ، في الأصل الحاجة إلى “نظام دفع إلكتروني يعتمد على إثبات التشفير بدلاً من الثقة”.

كل معاملة بيتكوين التي تم إجراؤها على الإطلاق موجودة في دفتر الأستاذ العام الذي يمكن للجميع الوصول إليه ، مما يجعل المعاملات صعبة التراجع ويصعب تزويرها. هذا عن طريق التصميم: نظرًا لطبيعتها اللامركزية ، فإن عملات البيتكوين ليست مدعومة من قبل الحكومة أو أي مؤسسة مُصدرة ، ولا يوجد ما يضمن قيمتها إلى جانب الدليل الموجود في قلب النظام.

يقول أنطون موزجوفوي ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية الرقمية هوليهولد: “السبب وراء جدارة الأموال هو ببساطة أننا ، كأشخاص ، قررنا أن لها قيمة – مثل الذهب”.

منذ إطلاقها العام في عام 2009 ، ارتفعت قيمة بيتكوين بشكل كبير. على الرغم من أنها بيعت في السابق بأقل من 150 دولارًا لكل عملة ، اعتبارًا من 26 أكتوبر 2021 ، فإن عملة بيتكوين واحدة تباع الآن بأكثر من 62000 دولار. لأن امداداتها يقتصر على 21 مليون القطع النقدية، ويتوقع الكثيرون سعره فقط للحفاظ ارتفاع مع مرور الوقت، يبدأ خاصة وأكثر واسع والمؤسسات الاستثمارية التعامل معها كنوع من الذهب الرقمي للتحوط ضد السوق تقلب و التضخم .

ما هي عملة بيتكوين الرقمية

كيف
تعمل عملة بيتكوين الرقمية؟

تم بناء بيتكوين على سجل رقمي موزع يسمى blockchain . كما يوحي الاسم ، فإن blockchain عبارة عن مجموعة بيانات مرتبطة ، تتكون من وحدات تسمى كتل تحتوي على معلومات حول كل معاملة ، بما في ذلك التاريخ والوقت والقيمة الإجمالية والمشتري والبائع ورمز تعريف فريد لكل تبادل. يتم تجميع الإدخالات معًا بترتيب زمني ، مما يؤدي إلى إنشاء سلسلة رقمية من الكتل.

“حالما يتم إضافة كتلة إلى blockchain، يصبح في متناول أي شخص يرغب في مشاهدته، بوصفها دفتر الأستاذ العام المعاملات عملة معماة”، ويقول ستايسي هاريس، مستشار لPelicoin، وهي شبكة من عملة معماة جهاز صراف آلي.

تعتبر Blockchain لا مركزية ، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة أي مؤسسة واحدة. يقول بوتشي أوكورو ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة الأفريقية Quidax: “إنه يشبه مستند Google Doc الذي يمكن لأي شخص العمل عليه”. “لا أحد يمتلكه ، ولكن يمكن لأي شخص لديه رابط المساهمة فيه. ومع قيام أشخاص مختلفين بتحديثها ، يتم أيضًا تحديث نسختك “.

في حين أن فكرة أن أي شخص يمكنه تعديل blockchain قد تبدو محفوفة بالمخاطر ، إلا أنها في الواقع ما يجعل بيتكوين جديرة بالثقة وآمنة. من أجل إضافة كتلة معاملة إلى بيتكوين blockchain ، يجب التحقق منها من قبل غالبية حاملي بيتكوين ، ويجب أن تتوافق الرموز الفريدة المستخدمة للتعرف على محافظ المستخدمين ومعاملاتهم مع نمط التشفير الصحيح.

هذه

الرموز طويلة وعشوائية ، مما يجعل من الصعب للغاية إنتاجها عن طريق الاحتيال. في الواقع ، لدى المحتال الذي يخمن الرمز الأساسي لمحفظة بيتكوين الخاصة بك نفس الاحتمالات تقريبًا مثل شخص يفوز في يانصيب Powerball تسع مرات على التوالي ، وفقًا لبريان لوتي من Crypto Aquarium. هذا المستوى من أكواد التحقق العشوائية الإحصائية من blockchain ، اللازمة لكل معاملة ، يقلل بشكل كبير من خطر قيام أي شخص بإجراء معاملات بيتكوين احتيالية.

كيف تستثمر في البيتكوين

مثل الأسهم ، يمكنك شراء بيتكوين والاحتفاظ به كاستثمار . يمكنك الآن القيام بذلك في حسابات تقاعد خاصة تسمى Bitcoin IRAs .

بغض النظر عن المكان الذي تختاره للاحتفاظ ببيتكوين الخاص بك ، تختلف فلسفات الناس حول كيفية استثمارها: البعض يشتري ويحتفظ بمدة طويلة ، والبعض يشتري ويهدف إلى البيع بعد ارتفاع الأسعار ، والبعض الآخر يراهن على انخفاض سعره. شهد سعر بيتكوين مع مرور الوقت تقلبات كبيرة في الأسعار ، حيث انخفض إلى 5،165 دولارًا أمريكيًا و 28،990 دولارًا أمريكيًا في عام 2020 وحده.

يقول ماركيز: “أعتقد أنه في بعض الأماكن ، قد يستخدم الناس البيتكوين للدفع مقابل الأشياء ، ولكن الحقيقة هي أنها أحد الأصول التي يبدو أنها ستزداد قيمتها بسرعة نسبيًا لبعض الوقت”. “فلماذا تبيع شيئًا ستكون قيمته أكبر بكثير في العام المقبل مما هي عليه اليوم؟ غالبية الأشخاص الذين يمتلكونها هم من المستثمرين على المدى الطويل “.

يمكن للمستهلكين أيضًا الاستثمار في صندوق بيتكوين المشترك عن طريق شراء أسهم Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) ، على الرغم من أنه مفتوح حاليًا فقط للمستثمرين المعتمدين الذين يكسبون ما لا يقل عن 200000 دولار أو صافي ثرواتهم لا يقل عن مليون دولار. هذا يعني أن غالبية الأمريكيين غير قادرين على الشراء فيها. ومع ذلك ، في كندا ، أصبح الاستثمار المتنوع في بيتكوين أكثر سهولة. في فبراير 2021 ، بدأ Purpose Bitcoin ETF (BTCC) التداول كأول Bitcoin ETF في العالم ، كما تمت الموافقة على Evolve بيتكوين ETF (EBIT) من قبل هيئة الأوراق المالية في أونتاريو. قد يفكر المستثمرون الأمريكيون الذين يبحثون عن بيتكوين أو التعرض المشابه لـ بيتكوين في صناديق blockchain ETFs التي تستثمر في التكنولوجيا الأساسية للعملات المشفرة.

ملاحظة مهمة ، بالرغم من ذلك: في حين أن الصناديق القائمة على التشفير قد تضيف تنويعًا إلى مقتنيات التشفير وتقلل من المخاطر بشكل طفيف ، إلا أنها لا تزال تحمل مخاطر أكبر بكثير وتتقاضى رسومًا أعلى بكثير من صناديق المؤشرات ذات القاعدة العريضة التي لها تاريخ من العوائد الثابتة. قد يختار المستثمرون الذين يتطلعون إلى تنمية الثروة بشكل مطرد الصناديق المشتركة القائمة على المؤشرات والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) .

Translate »